Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/8970
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عمار اسماعيل خليل | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-14T08:28:52Z | - |
dc.date.available | 2023-11-14T08:28:52Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/8970 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي الى تعرف (اثر استراتيجيتي التعلم التنافسي الفردي و التدريب العقلي في الفهم القرائي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط). واختار الباحث التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي لثلاث مجموعات والاختبار البعدي، وبلغت عينة البحث (93) موزعة على ثلاث مجموعات، وكافأ الباحث بين المجموعات الثلاث في بعض المتغيرات. واعد الاهداف السلوكية والخطط واختبار الفهم القرائي بعد عرضها على الخبراء والمتخصصين، وبأستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الاولى التي درست باستراتيجية التعلم التنافسي الفردي والمجموعة التجريبية الثانية التي درست باستراتيجية التدريب العقلي على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية، واوصى الباحث باعتماد استراتيجيتي التعلم التنافسي الفردي والتدريب العقلي في تدريس المطالعة، وقدم اقتراح الباحث اجراء دراسات مكملة لبحثه في مراحل ومواد اخرى. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 24;3 | - |
dc.subject | استراتيجية التنافس الفردي | en_US |
dc.title | اثر استراتيجيتي التعلم التنافسي الفردي و التدريب العقلي في الفهم القرائي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.