Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9297
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم. م مرتضى حسن ضاري-
dc.date.accessioned2023-11-16T10:07:17Z-
dc.date.available2023-11-16T10:07:17Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9297-
dc.description.abstractالملخص هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تدريبي مقترح لمعلمي مادة الرياضيات وفق متطلبات الجودة الشاملة، واتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي لكونه مناسباً لأهداف الدراسة، ويمثل مجتمع الدراسة الحالية معلمي مادة الرياضيات في مدارس التربية للرصافة الثالثة، واتبع الباحث عدة خطوات في إعداد البرنامج المقترح وهي، تحديد الاحتياجات التدريبية، وتحديد هدف البرنامج، وتحديد محتوى البرنامج، وتحديد الخطة التنفيذية، وتحديد طرائق التدريب والوسائل والانشطة، وتحديد اساليب التقويم، وتم التأكد من صدق البرنامج بعد عرضه على مجموعة من المحكمين والمختصين في مجال طرائق تدريس الرياضيات وعلم النفس التربوي، والقياس والتقويم، وعلى "ضوء نتائج الدراسة" وضعت مجموعة من الاستنتاجات"والتوصيات والمقترحات.en_US
dc.description.sponsorshiphttps://alfatehjournal.uodiyala.edu/index.php/jfathen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries26;3-
dc.subject: البرنامج التدريبي، معلمي مادة الرياضيات، الجودة الشاملةen_US
dc.title"مقترح برنامج لتدريب معلمي مادة الرياضيات وفق متطلبات الجودة الشاملة"en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf974.24 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.