Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9575
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | وسام جليل سبع | - |
dc.contributor.author | نصير حميد كريم | - |
dc.contributor.author | ياسر احمد جميل | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-19T06:25:59Z | - |
dc.date.available | 2023-11-19T06:25:59Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9575 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى اعداد تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للأعمار 12-13 سنة , وكذلك التعرف على أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للأعمار 12-13 سنة , وقد افترض الباحث بان هناك فروقاً ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية , وهناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية , و استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبارين القبلي والبعدي لملاءمته مشكلة البحث , اما عينة البحث فقد جرى اختيارها بالطريقة العمدية من طلاب شعبة (ب) والبالغ عددهم (39) طالب وبنسبة مئوية بلغت (32.5) , وبأعمار 12-13 سنة, وقد جرى تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبية وضابطة وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ الرؤوس المرقمة اﺛــر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر وﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗﻌﻠم اﻟطﻼب مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب بأعمار 12-13 سنة , وان مهارتي الدحرجة والمنولة بكرة القدم للطلاب قيد البحث ﻻ ﺗﺣظى ﺑﺎﻻﻫﺗﻣﺎم الكافي ﻣن ﺧﻼل ﺗطﺑﯾق درس اﻟﺗرﺑﯾﺔ اﻟرﯾﺎﺿﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣدارس المتوسطة وقد خرجت الدراسة بعدد من التوصيات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 27;1 | - |
dc.subject | تمرينات مهارية ، استراتيجية الرؤوس المرقمة ، تعلم | en_US |
dc.title | أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.