Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9575
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوسام جليل سبع-
dc.contributor.authorنصير حميد كريم-
dc.contributor.authorياسر احمد جميل-
dc.date.accessioned2023-11-19T06:25:59Z-
dc.date.available2023-11-19T06:25:59Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9575-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى اعداد تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للأعمار 12-13 سنة , وكذلك التعرف على أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للأعمار 12-13 سنة , وقد افترض الباحث بان هناك فروقاً ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية , وهناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية , و استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبارين القبلي والبعدي لملاءمته مشكلة البحث , اما عينة البحث فقد جرى اختيارها بالطريقة العمدية من طلاب شعبة (ب) والبالغ عددهم (39) طالب وبنسبة مئوية بلغت (32.5) , وبأعمار 12-13 سنة, وقد جرى تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبية وضابطة وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ الرؤوس المرقمة اﺛــر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر وﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗﻌﻠم اﻟطﻼب مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب بأعمار 12-13 سنة , وان مهارتي الدحرجة والمنولة بكرة القدم للطلاب قيد البحث ﻻ ﺗﺣظى ﺑﺎﻻﻫﺗﻣﺎم الكافي ﻣن ﺧﻼل ﺗطﺑﯾق درس اﻟﺗرﺑﯾﺔ اﻟرﯾﺎﺿﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣدارس المتوسطة وقد خرجت الدراسة بعدد من التوصياتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries27;1-
dc.subjectتمرينات مهارية ، استراتيجية الرؤوس المرقمة ، تعلمen_US
dc.titleأثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلابen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf1.04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.