Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9577
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | رشيد عنان جواد | - |
dc.contributor.author | فرات جبار سعدالله | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-19T06:27:42Z | - |
dc.date.available | 2023-11-19T06:27:42Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9577 | - |
dc.description.abstract | يعد التعلم وتنمية مهارات الالعاب الرياضية من الاساسيات الضرورية في العملية التعليمية والتي تحتاج الى اساليب ذات فاعلية وتأثير في تعلم العديد من تلك المهارات ، إذ إنّ الأساليب التقليدية اساليب ادت الى التراجع في رغبة المتعلم للكثير من المهارات ؛ ولأن التطور في مختلف الألعاب أصبح واضحاً وكبيراً نتيجة استخدام الأساليب الحديثة ، أراد الباحث دراسة استخدام الأساليب الحديثة بأسلوب الألعاب الصغيرة في تنمية التوافق الحركي ومهارتي الدحرجة والتهديف بكرة قدم الصالات لطلاب الصف الأول متوسط ، إذ جرى استخدام المنهج التجريبي ذا المجموعتين التجريبية والضابطة ، قسمت عن طريق القرعة من طلاب متوسطة اليازجي في قضاء الخالص ، بعدد ( 60 ) طالب ، وأظهرت نتائج البحث تطور المجموعة التجريبية في الاختبارات البعدية أكثر من المجموعة الضابطة ؛ نتيجة استخدام التمرينات بطريقة الألعاب الصغيرة . واستنتج الباحث بأن هناك تأثيراً إيجابياً في تنمية التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة القدم للصالات لطلاب الصف الثاني متوسط ،إذ اتضح ان للتمرينات البدنية والمهارية أثراً إيجابياً في تعلم مهارات البحث . وقد اوصى الباحث باستخدام الالعاب الصغيرة في تعلم مهارات أخرى بكرة القدم وكذلك استخدامها مع فئات عمرية أخرى وللجنسين . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 27;1 | - |
dc.subject | الألعاب الصغيرة ، كرة القدم للصالات | en_US |
dc.title | أثر الألعاب الصغيرة في التوافق الحركي وتعلم مهارتي الدحرجة والتهديف بكرة قدم الصالات للطلاب | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.