Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9649
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجبار ثاير جبار-
dc.contributor.authorهالة مجيد علي-
dc.contributor.authorالاء احمد عبد-
dc.date.accessioned2023-11-19T08:47:27Z-
dc.date.available2023-11-19T08:47:27Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9649-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي لتحديد اتجاهات معلمي المدارس الابتدائية نحو المدارس الاهلية في قضاء بعقوبة المركز – المنطقة الشرقية ، وايضا التعرف وجود الاتجاهات في عينة البحث. ولتحقيق اهداف البحث فقد عدةّ الباحث استبانة مكونة من (22) اتجاهاً ، إذ طبقت الاداة على عينة مكونة من (78) معلماً ومعلمة في مدارس قضاء بعقوبة – المنطقة الشرقية لمحافظة ديالى. وقد توصلتُ الى وجود رغبة واتجاهات واضحة لدى عينة البحث (ذكور – اناث) للعمل في المدارس الاهلية للحصول على وظيفة ثانية لزيادة مستواهم الاقتصادي. ويوصي الباحث بالاتي : • وجوب التزام المعلمين بالدوام المكلفين به في المدارس الحكومية ومتابعتهم بشكل دوري. • تحفيز المعلمين من خلال دعمهم بالأمور المادية و المعنوية. ويقترح الباحث الاتي: • اجراء دراسة حول اتجاهات معلمو المدارس الابتدائية في مديريات تربية الوسط و الجنوب. • اجراء دراسة حول اتجاهات معلمو المدارس الابتدائية من وجهة نظر المشرفين التربويين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries24;4-
dc.subjectاتجاهات ، الاهليةen_US
dc.titleاتجاهات معلمي المدارس الابتدائية نحو المدارس الاهلية في محافظة ديالىen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
16.pdf756.85 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.