Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9681
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | محمد ابراهيم حسين | - |
dc.contributor.author | حاتم قائد جاسم | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-19T09:56:58Z | - |
dc.date.available | 2023-11-19T09:56:58Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9681 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث الحالي التعرف الى استراتيجيات التحكم لدى طلبة الجامعة, ولتحقيق أهداف البحث تم اعتماد مقياس (استراتيجيات التحكم في الفكر) المعد على وفق نظرية(Daniel Wegner,1987) وتعريف (Wells& Davies,1994), وتم التحقق من الصدق الظاهري وصدق البناء للمقياس والتحقق من الثبات بطريقة إعادة الاختبار، إذ بلغ معامل الثبات لاستراتيجية الالهاء(٠،٨٤( واستراتيجية التحكم الاجتماعي(0,85) واستراتيجية القلق(0,74) واستراتيجية العقاب(0,81) واستراتيجية اعادة التقييم(0.86) في حين بلغ معامل الثبات بطريقة الفاكرونباخ لاستراتيجية الالهاء(0.86)واستراتيجية التحكم الاجتماعي(0.88) واستراتيجية القلق (0.78) واستراتيجية العقاب (0.85) واستراتيجية اعادة التقييم (0.87) وبعدها جرى تطبيق المقياس على عينة البحث الأساسية المكونة من (٤٠٠( طالب وطالبة من طلبة جامعة ديالى ، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ذات التوزيع المتناسب، وبعد معالجة البيانات احصائياً تبين ان استراتيجية التحكم في الفكر لدى طلبة الجامعة ذات دلالة احصائية وفي ضوء هذه النتائج خرج البحث الحالي بعدد من التوصيات والمقترحات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 27;2 | - |
dc.subject | استراتيجيات التحكم في الفكر | en_US |
dc.title | استراتيجيات التحكم في الفكر لدى طلبة الجامعة وهو دراسة ميدانية في جامعة ديالى | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.