Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9687
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هديل ساجد ابراهيم | - |
dc.contributor.author | وس طه محيسن | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-19T10:08:18Z | - |
dc.date.available | 2023-11-19T10:08:18Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9687 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي التعرّف على درجة امتلاك تدريسي أقسام علوم الحياة في جامعة ديالى لكفايات التعليم المدمج في ضوء بعض المتغيرات من خلال الاجابة على التساؤلات الاتية: 1) ما درجة امتلاك تدريسي أقسام علوم الحياة في جامعة ديالى لكفايات التعليم المدمج . 2) ما مستوى كفاياات التعليم المدمج ةلدى تدريسي أقسام علوم الحياةةفي الفقرات الفرعيةةلكل مجال. 3) ما الفروق الإحصائية لدرجة امتلاك تدريسي أقسام علوم الحياة لكفايات التعليم المدمج تعزى لمتغير (الخبرة، الرتبة الأكاديمية). وتحقيقاً لأهداف البحث اعد الباحث استبانة لكفايات التعليم المدمج لتدريسي اقسام علوم الحياة التي تَضمّنتَ (45) فقرة موزعة على اربعة مجالات، وتم استخراج الخصائص السيكومترية المتمثلة بالصدق والثبات، وتحديد مجتمع البحث الحالي بتدريسي اقسام علوم الحياة للعام الدراسي (2021-2022)، وبلغ عدد أفراد عينة تدريسي اقسام علوم الحياة (70) تدريسياةوتدريسية، وبعدةمعالجةةالبيانات احصائياًةاظهرت النتائج ماةيأتي: 1) يمتلك تدريسيو اقسام علوم الحياة كفايات التعليم المدمج بدرجة عالية في بعض المجالات. 2) توجدةفروق ذات دلالةةاحصائيةةفي مستوى كفايات التعليم المدمج تعزى لمتغيرات (سنوات الخدمةة، الرتبةةالاكاديمية). ووفقاً للنتائج قدم الباحث مجموعةةمن التوصيات والمقترحات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 27;2 | - |
dc.subject | الكفايات ، التعليم المدمج ، كفايات التعليم المدمج | en_US |
dc.title | درجة امتلاك تدريسي أقسام علوم الحياة في جامعة ديالى لكفايات التعليم المدمج في ضوء بعض المتغيرات | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.