Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9689
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سميرة محمود حسين | - |
dc.contributor.author | امال نوري جواد | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-19T10:09:40Z | - |
dc.date.available | 2023-11-19T10:09:40Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9689 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي الى التعرف على : ا- الحاجة الى المعرفة لدى طالبات الصف الرابع الادبي . 2-العلاقة الارتباطية بين الحاجة الى المعرفة والتحصيل لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ . يتألف مجتمع البحث من ( 928) طالبةً من طالبات الصف الرابع الادبي للعام الدراسي( 2021-2022) في مركز قضاء بعقوبة, ولتحقيق اهداف البحث اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي ( الارتباطي ) منهجاً لدراستها, وقد اعدت الباحثة مقياس الحاجة الى المعرفة المتكون من (30) فقرة وحددت للمقياس خمسة بدائل (دائماً, غالباً, احياناً, نادراً, ابداً) واوزان هذه البدائل ( 5, 4, 3, 2, 1) , واستخرجت الخصائص السايكومترية للمقياس واستكمالا لذلك طبقت الادات على عينة البحث الاساسية البالغة ( 269) طالبة من مجتمع البحث المذكور اعلاه .ثم حللت البيانات باستعمال الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( spss) وكانت النتائج كما يأتي: 1- تمتع طالبات الصف الرابع الادبي بالحاجة الى المعرفة . 2- وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الحاجة الى المعرفة والتحصيل في مادة التاريخ . وفي ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة عدد من الاستنتاجات و التوصيات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 27;2 | - |
dc.subject | الحاجة الى المعرفة, التحصيل, التاريخ | en_US |
dc.title | الحاجة الى المعرفة وعلاقتها بتحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الرابع الادبي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.