Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9689
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسميرة محمود حسين-
dc.contributor.authorامال نوري جواد-
dc.date.accessioned2023-11-19T10:09:40Z-
dc.date.available2023-11-19T10:09:40Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9689-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى التعرف على : ا- الحاجة الى المعرفة لدى طالبات الصف الرابع الادبي . 2-العلاقة الارتباطية بين الحاجة الى المعرفة والتحصيل لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ . يتألف مجتمع البحث من ( 928) طالبةً من طالبات الصف الرابع الادبي للعام الدراسي( 2021-2022) في مركز قضاء بعقوبة, ولتحقيق اهداف البحث اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي ( الارتباطي ) منهجاً لدراستها, وقد اعدت الباحثة مقياس الحاجة الى المعرفة المتكون من (30) فقرة وحددت للمقياس خمسة بدائل (دائماً, غالباً, احياناً, نادراً, ابداً) واوزان هذه البدائل ( 5, 4, 3, 2, 1) , واستخرجت الخصائص السايكومترية للمقياس واستكمالا لذلك طبقت الادات على عينة البحث الاساسية البالغة ( 269) طالبة من مجتمع البحث المذكور اعلاه .ثم حللت البيانات باستعمال الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( spss) وكانت النتائج كما يأتي: 1- تمتع طالبات الصف الرابع الادبي بالحاجة الى المعرفة . 2- وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الحاجة الى المعرفة والتحصيل في مادة التاريخ . وفي ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة عدد من الاستنتاجات و التوصياتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries27;2-
dc.subjectالحاجة الى المعرفة, التحصيل, التاريخen_US
dc.titleالحاجة الى المعرفة وعلاقتها بتحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الرابع الادبيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
9.pdf528.81 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.