Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9749
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.د . حيدر خضير رشيد-
dc.contributor.authorم. د. عبد صالح محمد علي-
dc.date.accessioned2023-11-20T10:20:15Z-
dc.date.available2023-11-20T10:20:15Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submiten_US
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9749-
dc.description.abstractيعد الباحثون في مجال الفكر الإسلامي الولوج في بعض قضايا التصوف من القضايا الصعبة وذلك لأن هذا المجال أدخل الكثير في الوقوع بالخطأ والانحراف عن الحق ولنا في هذا المضمار الامثلة الكثيرة إذ يتكلم المتصوفون بلغتهم الخاصة ولا يفهمها العامة والبعض منهم أتهم بالزندقة والانحراف والكفر ولكن في الحقيقة هم بعيدون كل البعد عن هذا المسار لأن كلامهم فلسفي ولا يعيه الا من كان مطلعا عن أحوالهم وسلوكهم ,جاء البحث بملخص ومقدمة وثلاثة مباحث تضمن المبحث الأول تعريف التصوف ,وأصالته ,ومقاماته ومدارسه ومنهجه في التربية والمبحث الثاني تضمن دراسة الشيخ أحمد الرفاعي حياته وسيرته واحداث عصره والمبحث الثالث تضمن منهج المدرسة الرفاعية , ووسائلها, ومرتكزاتها, والخاتمة لخصت ما توصل اليه البحث, والله الموفق.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالىen_US
dc.subject]1970[en_US
dc.titleالتصوف في الإسلام ومدارسه، المدرسة الرفاعية أنموذجاًen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
1.pdf717.83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.