Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9749
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | م.د . حيدر خضير رشيد | - |
dc.contributor.author | م. د. عبد صالح محمد علي | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-20T10:20:15Z | - |
dc.date.available | 2023-11-20T10:20:15Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit | en_US |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9749 | - |
dc.description.abstract | يعد الباحثون في مجال الفكر الإسلامي الولوج في بعض قضايا التصوف من القضايا الصعبة وذلك لأن هذا المجال أدخل الكثير في الوقوع بالخطأ والانحراف عن الحق ولنا في هذا المضمار الامثلة الكثيرة إذ يتكلم المتصوفون بلغتهم الخاصة ولا يفهمها العامة والبعض منهم أتهم بالزندقة والانحراف والكفر ولكن في الحقيقة هم بعيدون كل البعد عن هذا المسار لأن كلامهم فلسفي ولا يعيه الا من كان مطلعا عن أحوالهم وسلوكهم ,جاء البحث بملخص ومقدمة وثلاثة مباحث تضمن المبحث الأول تعريف التصوف ,وأصالته ,ومقاماته ومدارسه ومنهجه في التربية والمبحث الثاني تضمن دراسة الشيخ أحمد الرفاعي حياته وسيرته واحداث عصره والمبحث الثالث تضمن منهج المدرسة الرفاعية , ووسائلها, ومرتكزاتها, والخاتمة لخصت ما توصل اليه البحث, والله الموفق. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى | en_US |
dc.subject | ]1970[ | en_US |
dc.title | التصوف في الإسلام ومدارسه، المدرسة الرفاعية أنموذجاً | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.