Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/9779
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشاكر حسين الخشالي-
dc.date.accessioned2023-11-20T18:01:38Z-
dc.date.available2023-11-20T18:01:38Z-
dc.date.issued2017-04-
dc.identifier.citationhttps://childcenter.uodiyala.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d8%a8%d8%ad%d8%a7%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84/en_US
dc.identifier.issn1998- 6424-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/9779-
dc.description.abstractالدراسة تتناول جوانب نظرية ذات طابع توعوي وتثقيفي وأرشادي في تطبيق مبادئ وأسس التربية والتنشئة الاجتماعية السليمة للطفل والتي قد تساهم في الوقاية دون أن يكون ضحية الآثار لأحد انواع عارض طيف التوحد. كما تدعم عملية التدريب والتأهيل لمعالجة اضطراب الجوانب السلوكية والتواصل الاجتماعي واللغة في الأطفال المتوحدين, والدراسة لا تخرج عن نطاق اختصاص علم النفس الاجتماعي في القاء الضوء على عمليات النمو التطوري لمهارات الطفل والعوائق التي قد تعترضها . فتضطرب بعض أو كل مهاراته الاجتماعية والسلوكية بسببها، وما السبيل للتصحيح ؟ .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى - مركز أبحاث الطفولة والأمومةen_US
dc.relation.ispartofseries11;-
dc.subjectطيف التوحد - الجانب التثقيفي - التوحدen_US
dc.titleدراسة في طيف التوحُّد ” الجانب التثقيفي والأرشادي ”en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الكتاب السنوي لمركز ابحاث الطفولة والامومة/ Yearbook of the Childhood and Maternal Research Center

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الكتاب السنوي 11-97-152.pdf703.3 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.