Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10107
Title: | مستوى تطبيق التخطيط الاستراتيجي في كلية التربية للعلوم الانسانية |
Authors: | احسان عدنان زيدان |
Keywords: | التخطيط الاستراتيجي |
Issue Date: | 2019 |
Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
Citation: | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath |
Series/Report no.: | 23;4 |
Abstract: | هدفت الدراسة الحالية الى تحديد مستوى تطبيق التخطيط الاستراتيجي في كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة ديالى، وقد بلغت عينة الدراسة (179) تدريسياً وتدريسية، واستعمل الباحث الاستبانة كأداة للدراسة الحالية وتكونت من (42) فقرة موزعة بين خمسة محاور، وجرى تطبيق الأداة للعام الدراسي 2018-2019 وجرى تحليل نتائج الدراسة باستعمال الوسائل الإحصائية المناسبة. أسفرت النتائج عن آلاتي: ـ 1- بلغ تقدير مستوى تطبيق التخطيط الاستراتيجي للمحاور ككل (مرتفع) بوسط حسابي (3.70) وبانحراف معياري (0.69) . 2- حاز محور الإجراءات الاستراتيجية على المرتبة الأولى بوسط حسابي قدره (3.84) وانحراف معياري (0.72) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور الأهداف الاستراتيجية على المرتبة الثانية بوسط حسابي قدره (3.72) وانحراف معياري (0.72) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور التحليل الاستراتيجي على المرتبة الثالثة بوسط حسابي قدره (3.71) وانحراف معياري (0.73) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور الرسالة الاستراتيجية على المرتبة الرابعة بوسط حسابي (3.69) وانحراف معياري (0.76) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور الرؤية الاستراتيجية على المرتبة الخامسة بوسط حسابي قدره (3.57) وانحراف معياري (0.74) وبتقدير (مرتفع) . 3- بلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير (مرتفع جداً) (10) فقرات، وبلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير (مرتفع ) (18) فقرة ، وبلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير متوسط (13) فقرة ، وبلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير منخفض (1) فقرة . |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10107 |
ISSN: | 1996-8752 |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.