Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10716
Title: مدى إتقان الأداء المهاري وفق أسلوبَي (التّبادلي والأمري) لدى لاعبي كرة القدم من وجهة نظر مُدرّسي المرحلة الثّانويّة
Authors: أحمد محمد نوري
مروان دويعر
Keywords: إتقان الأداء المهاري
الأسلوب التّبادلي
الأسلوب الأمري
كرة القدم
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة ديالى/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 15;58
Abstract: الملخص : هدفت الدراسة إلى تعرف مدى إتقان الأداء المهاري على وفق أسلوبَي (التّبادلي والأمري) لدى لاعبي كرة القدم من وجهة نظر مُدرّسي المرحلة الثّانويّة في قضاء بعقوبة العراقي. استخدم المنهج الوصفي والمنهج المُقارن، وتمُّ اختيار عَيّنة الدّراسة بطريقةٍ قصديّة، وعددها (202) مدرّسًا أي بنسبة (50.8%) من أفراد مجتمع الدّراسة، في (42) مدرسة ثانويّة، واستخدمت استبانة لجمع البيانات مكونة من (28) فقرة موزعة بالتساوي على محورين ( إتقان الأداء المهاري على وفق الأسلوب التّبادلي – إتقان الأداء المهاري وفق الأسلوب الأمري، واعتمدت أساليب إحصائية عدة لمعالجة هذه البيانات، وتوصلت الدّراسة إلى: يمتلكُ لاعبو كرة القدم في المرحلةِ الثّانويّةِ درجةً عاليةً من إتقان الأداء المهاري على وفق الأسلوب التّبادلي المُستخدَم من قِبَل المُدرّسين. يمتلكُ لاعبو كرة القدم في المرحلةِ الثّانويّةِ درجةً عاليةً نوعًا ما من إتقان الأداء المهاري وفق الأسلوب التّبادلي المُستخدَم من قِبَل المُدرّسين. يُتقِنُ لاعبو كرة القدم في المرحلةِ الثّانويّة الأداء المهاري على وفق الأسلوب التّبادلي بفاعليّة أكثر من استخدام الأسلوب الأمري. لا وجود لأيّ فروق واضحة بين إجابات المُدرّسين مهما كان مؤهّلُهُم العلمي حول إتقان المتعلّمين الأداء المهاري سواءً على وفق الأسلوب التّبادلي أو الأسلوب الأمري.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10716
ISSN: 2074 - 6032
e- 2710 - 5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(8).pdf564.67 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.