Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/11174
Title: | الحاجة الى تطبیق مشروع المدرسة المعززة |
Authors: | عاشور رفعت سرحت سراب قحطان عبد الرحمن |
Keywords: | المدرسة المعززة - الصحة النفسية |
Issue Date: | مار-2011 |
Publisher: | جامعة ديالى - مركز أبحاث الطفولة والأمومة |
Citation: | https://childcenter.uodiyala.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d8%a8%d8%ad%d8%a7%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84/ |
Series/Report no.: | 6; |
Abstract: | عرفت منظمة الصحة العالمية المدرسة المعززة للصحة على أنها المكان الذي يعمل فيه كافة أفراد المجتمع المدرسي على تقديم خدمات وخبرات متكاملة وإيجابية لحماية وتعزيز صحة التلاميذ والعاملين في المدرسة. الهدف العام: يهدف برنامج المدارس المعززة للصحة إلى الارتقاء بصحة التلاميذ والعاملين بالمدارس بصفة خاصة والمجتمع ككل بصفة عامة. جامعة تكريت / كلية الطب دائرة صحة صلاح الدين قسم التخطيط الأهداف التفصيلية: .. إيجاد سياسات صحية بالمدارس تتعامل مع النقاط المعززة للصحة مثل: التغذية السليمة وموضوعات التثقيف الصحي وفحوص الغربلة والاكتشاف المبكر للأمراض والإعاقات وإجراءات الأمن والسلامة بالمدرسة. إيجاد بيئة مدرسية صحية وآمنة من النواحي الحسية والنفسية والاجتماعية. .. توثيق الروابط والتعاون بين أفراد المجتمع المدرسي وبين المجتمع. التربية الصحية وإكساب وتنمية المهارات والعادات الصحية لأفراد المجتمع المدرسي. ه توفير خدمات صحية وقائية وإسعافية بالمدرسة وخدمات علاجية عند الاستطاعة والإحالة عند الضرورة. ٦. تقوية الروابط بين المدارس المختلفة بهدف التخطيط للمنهج المتكامل للتربية الصحية والتثقيف الصحي بالمدرسة وبهدف تكوين شبكة وطنية للمدارس المعززة للصحة. التعزيز الفعال لصحة العاملين في المدارس. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/11174 |
ISSN: | 1998- 6424 |
Appears in Collections: | الكتاب السنوي لمركز ابحاث الطفولة والامومة/ Yearbook of the Childhood and Maternal Research Center |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الكتاب السنوي المجلد 6 لسنة 2011-421-426.pdf | 229.45 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.