Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12019
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.د صهيب خليل سهيل-
dc.date.accessioned2024-01-29T07:17:00Z-
dc.date.available2024-01-29T07:17:00Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12019-
dc.description.abstractتعد أي لغة من لغات العالم من اهم العناصر التي تربط الامم بمجتمعاتها وتعد اهم اركان استمرارها وبقائها وهي من وسائل الاتصال بين افراد ذلك المجتمع ويقاس تطور ورقي أي امة او مجتمع بتطور ورقي لغتها ، ولولا اللغة لكان من الصعوبة الاتصال والتفاهم بين افراد الجنس البشري هذا بالنسبة للغة بشكل عام ، اما بخصوص لغتنا العربية فالكلام يأخذ اطار اخر اذ تعتبر اللغة العربية من ارقى لغات العالم على الاطلاق وهذا ما شهد به غير العرب لهذه اللغة العظيمة من ناحية التركيب والدلالة والرصانة والسبك ووفرة الالفاظ وكثرتها وقوتها، ومن ناحية اخرى فهي لغة اعظم كتاب انزل من الخالق عز وجل على اهل الارض فكان الى العرب وبلغتهم وهي لغة اهل الجنة .وعلى ذلك اوجب على اهل هذه اللغة تمكين الاجيال الجديدة منها للحفاظ عليها واستمرارها ولا سيما التلاميذ في المراحل الابتدائية لمساعدتهم على فهم وترسيخ قواعدها لديهم وعلى هذا جاء البحث على فصول خمسة مع المصادر والملاحق التي استعملها الباحث . وكما يأتي : الفصل الاول : اشتمل على مشكلة البحث واهميته وهدفه وفرضيته وحدوده ومصطلحاته. الفصل الثاني :اشتمل على الدراسات السابقة والموازنة مع الدراسة الحالية . الفصل الثالث : منهجية البحث واجراءاته . الفصل الرابع : عرض فيه الباحث النتائج وتفسيرها . الفصل الخامس: تضمن الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع97;المجلد الاول-
dc.subjectمشكولen_US
dc.subjectنص ، اثرen_US
dc.titleاثر النص المشكول في تحصيل تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة القراءةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
25.pdf564.17 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.