Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12299
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مهند احمد حسن الربيعي, أ. د عدنان محمود عباس المهداوي | - |
dc.date.accessioned | 2024-02-20T08:16:34Z | - |
dc.date.available | 2024-02-20T08:16:34Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12299 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي تعرف برنامج ارشادي مقترح بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة وقام الباحثان بناء مقياس الارتياح النفسي ، والذي اعده الباحثان وفق نظرية رايف Ryff(2006) والمتكون من(30) فقرة ، سته مجالات ، ثلاثة بدائل ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء ودرجة الثبات ، وصَمَّمَ الباحثان لأغراض الدراسة برنامجاً ارشادياً مقترحا يستند الى الأسلوب الإرشادي(اللعب الترويحي ) روتر Rotter, واقترح الباحثان مخطط الجلسات وعددها (12) جلسة ، وبواقع جلستين اسبوعياً , ومدة الجلسة (45) دقيقة ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعددٍ من الوسائل الإحصائية. وتوصل الباحثان الى تحقيق هدف البحث ببناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة. وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ع97;الجزء الثاني | - |
dc.subject | تنمية | en_US |
dc.subject | ارتياح نفسي | en_US |
dc.title | برنامج ارشادي مقترح بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.