Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12299
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمهند احمد حسن الربيعي, أ. د عدنان محمود عباس المهداوي-
dc.date.accessioned2024-02-20T08:16:34Z-
dc.date.available2024-02-20T08:16:34Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12299-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي تعرف برنامج ارشادي مقترح بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة وقام الباحثان بناء مقياس الارتياح النفسي ، والذي اعده الباحثان وفق نظرية رايف Ryff(2006) والمتكون من(30) فقرة ، سته مجالات ، ثلاثة بدائل ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء ودرجة الثبات ، وصَمَّمَ الباحثان لأغراض الدراسة برنامجاً ارشادياً مقترحا يستند الى الأسلوب الإرشادي(اللعب الترويحي ) روتر Rotter, واقترح الباحثان مخطط الجلسات وعددها (12) جلسة ، وبواقع جلستين اسبوعياً , ومدة الجلسة (45) دقيقة ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعددٍ من الوسائل الإحصائية. وتوصل الباحثان الى تحقيق هدف البحث ببناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة. وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع97;الجزء الثاني-
dc.subjectتنميةen_US
dc.subjectارتياح نفسيen_US
dc.titleبرنامج ارشادي مقترح بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
9.docx363.68 kBMicrosoft Word XMLView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.