Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12439
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أ.م. د. آمنه بنت عبد الله حجر | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-04T10:28:22Z | - |
dc.date.available | 2024-03-04T10:28:22Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12439 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا في قسم المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك سعود، وتكونتْ عينة البحث من جميع طالبات الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بقسم المناهج وطرق التدريس في مسارات (المناهج العامة، مناهج الحاسب الآلي، مناهج الرياضيات، مناهج العلوم، مناهج العلوم الشرعية، مناهج اللغة العربية، مناهج اللغة الانجليزية، مناهج الاجتماعيات، مناهج التربية الفنية) في مدينة الرياض والبالغ عددهن (216) طالبة. ولتحقيق هدف البحث تم استخدام مقياس التفكير ما وراء المعرفي لشراو ودينسن (Schraw and Dennison, 1994)، والمعرب بواسطة الجراح وعبيدات عام 2011، وأظهرت النتائج حصول أفراد العينة على مستوى مرتفع في مهارات التفكير ما وراء المعرفي على المقياس ككل وعلى جميع أبعاده؛ معرفة المعرفة، ومعالجة المعرفة، وتنظيم المعرفة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ع98;المجلد الثالث | - |
dc.subject | معالجة المعرفة، تنظيم المعرفة، طالبات الدراسات العليا، | en_US |
dc.subject | قسم المناهج وطرق التدريس | en_US |
dc.title | مستوى مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج طرق التدريس في جامعة الملك سعود | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.