Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12439
Title: مستوى مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج طرق التدريس في جامعة الملك سعود
Authors: أ.م. د. آمنه بنت عبد الله حجر
Keywords: معالجة المعرفة، تنظيم المعرفة، طالبات الدراسات العليا،
قسم المناهج وطرق التدريس
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية
Series/Report no.: ع98;المجلد الثالث
Abstract: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا في قسم المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك سعود، وتكونتْ عينة البحث من جميع طالبات الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بقسم المناهج وطرق التدريس في مسارات (المناهج العامة، مناهج الحاسب الآلي، مناهج الرياضيات، مناهج العلوم، مناهج العلوم الشرعية، مناهج اللغة العربية، مناهج اللغة الانجليزية، مناهج الاجتماعيات، مناهج التربية الفنية) في مدينة الرياض والبالغ عددهن (216) طالبة. ولتحقيق هدف البحث تم استخدام مقياس التفكير ما وراء المعرفي لشراو ودينسن (Schraw and Dennison, 1994)، والمعرب بواسطة الجراح وعبيدات عام 2011، وأظهرت النتائج حصول أفراد العينة على مستوى مرتفع في مهارات التفكير ما وراء المعرفي على المقياس ككل وعلى جميع أبعاده؛ معرفة المعرفة، ومعالجة المعرفة، وتنظيم المعرفة.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12439
ISSN: 2663-7405
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
26.pdf854.23 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.