Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12497
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عمار فاضل حسن | - |
dc.contributor.author | حسين محمد علي حسين | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-10T08:35:34Z | - |
dc.date.available | 2024-03-10T08:35:34Z | - |
dc.date.issued | 2013 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12497 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث تعرف اثر خرائط المفاهيم في اكتساب مفاهيم المسرح المدرسي لدى طالبات الصف الرابع الاعدادي. استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين ( الضابطة - التجريبية) وذات الاختبارين القبلي والبعدي لتحقق من هدف البحث. اختيرت عينات البحث من طالبات الصف الرابع الاعدادي- الفرع الادبي، للعام الدراسي 2012-2013 في ثانوية فاطمة للبنات- قضاء بعقوبة- ديالى، ثم وزعت العينة عشوائياً الى مجموعتين الاولى تجريبية مكونة من (8) طالبات درست باستخدام طريقة خرائط المفاهيم والثانية مكونة من (8) طالبات درسن بالطريقة الاعتيادية. اعد الباحثان اختباراً معرفياً من (20) فقرة ومن نوع الاختبار من متعدد وقد تحقق الباحثان من صدقه وخصائصه فضلاً عن ثباته. توصلت نتائج الدراسة الى التأثير الايجابي لطريقة ( خرائط المفاهيم) في تعلم واكتساب مفاهيم المسرح المدرسي اكثر من التأثير الذي تركته الطريقة الاعتيادية المتبعة في تدريس المسرح المدرسي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 17;3 | - |
dc.title | خرائط المفاهيم وتأثيراتها في اكتساب مفاهيم المسرح المدرسي لطالبات الصف الرابع الاعدادي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
خرائط المفاهيم وتأثيراتها في اكتساب مفاهيم المسرح المدرسي لطالبات الصف الرابع الاعدادي.pdf | 758.98 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.