Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12497
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمار فاضل حسن-
dc.contributor.authorحسين محمد علي حسين-
dc.date.accessioned2024-03-10T08:35:34Z-
dc.date.available2024-03-10T08:35:34Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12497-
dc.description.abstractهدف البحث تعرف اثر خرائط المفاهيم في اكتساب مفاهيم المسرح المدرسي لدى طالبات الصف الرابع الاعدادي. استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين ( الضابطة - التجريبية) وذات الاختبارين القبلي والبعدي لتحقق من هدف البحث. اختيرت عينات البحث من طالبات الصف الرابع الاعدادي- الفرع الادبي، للعام الدراسي 2012-2013 في ثانوية فاطمة للبنات- قضاء بعقوبة- ديالى، ثم وزعت العينة عشوائياً الى مجموعتين الاولى تجريبية مكونة من (8) طالبات درست باستخدام طريقة خرائط المفاهيم والثانية مكونة من (8) طالبات درسن بالطريقة الاعتيادية. اعد الباحثان اختباراً معرفياً من (20) فقرة ومن نوع الاختبار من متعدد وقد تحقق الباحثان من صدقه وخصائصه فضلاً عن ثباته. توصلت نتائج الدراسة الى التأثير الايجابي لطريقة ( خرائط المفاهيم) في تعلم واكتساب مفاهيم المسرح المدرسي اكثر من التأثير الذي تركته الطريقة الاعتيادية المتبعة في تدريس المسرح المدرسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries17;3-
dc.titleخرائط المفاهيم وتأثيراتها في اكتساب مفاهيم المسرح المدرسي لطالبات الصف الرابع الاعداديen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.