Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12497
Title: خرائط المفاهيم وتأثيراتها في اكتساب مفاهيم المسرح المدرسي لطالبات الصف الرابع الاعدادي
Authors: عمار فاضل حسن
حسين محمد علي حسين
Issue Date: 2013
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author
Series/Report no.: 17;3
Abstract: هدف البحث تعرف اثر خرائط المفاهيم في اكتساب مفاهيم المسرح المدرسي لدى طالبات الصف الرابع الاعدادي. استخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين ( الضابطة - التجريبية) وذات الاختبارين القبلي والبعدي لتحقق من هدف البحث. اختيرت عينات البحث من طالبات الصف الرابع الاعدادي- الفرع الادبي، للعام الدراسي 2012-2013 في ثانوية فاطمة للبنات- قضاء بعقوبة- ديالى، ثم وزعت العينة عشوائياً الى مجموعتين الاولى تجريبية مكونة من (8) طالبات درست باستخدام طريقة خرائط المفاهيم والثانية مكونة من (8) طالبات درسن بالطريقة الاعتيادية. اعد الباحثان اختباراً معرفياً من (20) فقرة ومن نوع الاختبار من متعدد وقد تحقق الباحثان من صدقه وخصائصه فضلاً عن ثباته. توصلت نتائج الدراسة الى التأثير الايجابي لطريقة ( خرائط المفاهيم) في تعلم واكتساب مفاهيم المسرح المدرسي اكثر من التأثير الذي تركته الطريقة الاعتيادية المتبعة في تدريس المسرح المدرسي.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12497
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.