Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12503
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاياد طالب محمود-
dc.date.accessioned2024-03-10T09:17:29Z-
dc.date.available2024-03-10T09:17:29Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12503-
dc.description.abstractتتجسد مشكلة البحث في معرفة مدى تأثير نقص التعلم الحقيقي على طلاب المرحلة المتوسطة وهل ان التعلم الذاتي للفرد يؤدي الى زيادة المعرفة لدى الطلاب وكذلك مدى تأثيرها على إداء السلوكيات المناسبة ،وكما ان الأفراد اليقظين ذهنيا تكون لديهم قدرة على الوعي والإدراك لما يحدث من حولهم, ولديهم قدرة على الانتباه , وتجنب الاحداث الضاغطة , فهم يكونون منفتحين على كل ما هو جديد وواعين بالتغيرات والأحداث التي يمرون بها . لذا يعد الإدراك من العمليات العقلية الاساسية التي يتعرف بها الأفراد على الأشياء والمواقف وفهمها ,وهذا يعتمد على قوة الاستجابة التي يمتلكها الفرد . لذا يستهدف البحث الحالي ما ياتي:- 1-قياس الحاجة الى المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة. 2-قياس اليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة المتوسطة. 3- معرفة العلاقة بين الحاجة الى المعرفة واليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة المتوسطة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries17;3-
dc.titleالحاجة الى المعرفة وعلاقتها باليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة المتوسطةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.