Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12503
Title: الحاجة الى المعرفة وعلاقتها باليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة المتوسطة
Authors: اياد طالب محمود
Issue Date: 2013
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author
Series/Report no.: 17;3
Abstract: تتجسد مشكلة البحث في معرفة مدى تأثير نقص التعلم الحقيقي على طلاب المرحلة المتوسطة وهل ان التعلم الذاتي للفرد يؤدي الى زيادة المعرفة لدى الطلاب وكذلك مدى تأثيرها على إداء السلوكيات المناسبة ،وكما ان الأفراد اليقظين ذهنيا تكون لديهم قدرة على الوعي والإدراك لما يحدث من حولهم, ولديهم قدرة على الانتباه , وتجنب الاحداث الضاغطة , فهم يكونون منفتحين على كل ما هو جديد وواعين بالتغيرات والأحداث التي يمرون بها . لذا يعد الإدراك من العمليات العقلية الاساسية التي يتعرف بها الأفراد على الأشياء والمواقف وفهمها ,وهذا يعتمد على قوة الاستجابة التي يمتلكها الفرد . لذا يستهدف البحث الحالي ما ياتي:- 1-قياس الحاجة الى المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة. 2-قياس اليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة المتوسطة. 3- معرفة العلاقة بين الحاجة الى المعرفة واليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة المتوسطة.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12503
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.