Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12674
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغسان اديب عبد الحسن-
dc.contributor.authorوفاء حسين عبد الامير-
dc.date.accessioned2024-03-16T16:12:12Z-
dc.date.available2024-03-16T16:12:12Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12674-
dc.description.abstractقبل الشروع باي عمل رياضي تعلم او تدريب ترافق ذلك افكار ومعتقدات تتنامى وتظهرعلى شكل سلوكيات سلبية ظاهرية من خلال الاداء الرياضي وهذه الافكار لم تأت من عدم انما ناتجة من صعوبة الفعالية بشكل عام او مهارة معينة داخل الفعالية، هذه الصعوبة تؤدي لاحساس اللاعب او المتعلم بأمور سلبية تجعله عرضة لعدم التفاعل مع نوع الرياضة المستهدف ،وهذه تمثل مشكلة حقيقية لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في مادة رفع الاثقال التي تشكل عبئا على الطالب كونه لم يمارسها او ليس لديه اي فكرة عنها او فيها جهود كبيرة ناتجة من الجهد المبذول برفع الحديد بتكرارات عالية مما يترتب عليه الاحساس بعدم القدرة او الفشل في الاداء او الانجاز، وتكمن اهمية البحث في التعرف على هذه الافكار السلبية وفقا لكل نوع من انواع الرفعتين الخطف والنتر من حيث الاداء والانجاز.ومن ذلك جاءت اهم الاهداف (التعرف على علاقة الافكار الذاتية السلبية بتعلم اداء وانجاز رفعتي الخطف والنتر لطلاب المرحلة الاولى جامعة بغداد). اما اهم الفروض فقد تمثلت بان (هناك علاقة ارتباط بين الافكار الذاتية السلبية وتعلم وانجاز رفعتي الخطف والنتر لطلاب المرحلة الاولى/ جامعة بغداد). كمااستعمل الباحثين تصميم الوصفي بالاسلوب المسحي كونه يتناسب وطبيعة المشكلة،واختار عين عشوائية من طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة /جامعة بغداد في مادة رفع الاثقال البالغ عددهم (75) طالبا من مجتمع البحث البالغ عددهم (187).وقد تحصل الباحث على الدرجات الخام من توزيع استمارة الافكار الذاتية السلبية وكذلك التحصيل الفصلي لنتائج امتحانات الطلاب في رفعتي الخطف والنتر وتم التعامل معها احصائيا باستعمال الحقيبة الاحصائية (Spss) وجاءت اهم الاستنتاجات بان هناك علاقة ارتباط عالية سلبية بين الافكار الذاتية السلبية وتعلم وانجاز رفعة الخطف لطلاب المرحلة الاولى جامعة بغداد وجاءت اهم التوصيات بضرورة تعميم نتائج الدراسة على تدريسي مادة رفع الاثقال لتكوين حلول لمعالجة الافكار الذاتية الناتجة من ردود فعل الطلاب السلبيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseriesابحاث المؤتمر العلمي الدولي الاول لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة -جامعة ديالى;-
dc.subjectالافكار الذاتية السلبيةen_US
dc.subjectرفعتي الخطف والنترen_US
dc.titleعلاقة الافكار الذاتية السلبية بأداء وانجاز رفعتي الخطف والنتر برفع الاثقال لطلاب المرحلة الاولى جامعة بغدادen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10.pdf1.48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.