Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12717
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.م.د.نادية حسين العفون كلية التربية - ابن الهيثم / جامعة بغداد-
dc.contributor.authorم.م. كفاح محسن الطائي كلية التربيةالاساسية/ جامعة واسط-
dc.date.accessioned2024-03-17T07:22:23Z-
dc.date.available2024-03-17T07:22:23Z-
dc.date.issued2011-04-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12717-
dc.description.abstractمقدمة للأسئلة الامتحانية أهمية كبيرة في التربية باعتبارها اداة قياسية لتقويم تحصيل الطالب، إذ إنَّ للسؤال شأناً عظيماً وأهمية كبيرة في التعليم فهو عماد طريقة التدريس ووسيلة الاتصال بين الطالب والمدرس وأداة صالحة لإعداد الأذهان وتهيئتها لفهم المعلوم الجديد، وبوساطتها يعرف المدرس استعداد طلابه ومستوى ما حصلوه في الدروس السابقة من علم ويقودهم ويوجه اذهانهم إلى المسائل التي يراها جديرة بالتمحيص والبحث لدى الطالب فالسؤال الجيد هو الذي يحقق وظيفته والهدف المرجو منه ويساعد على تحقيق نتاج تعليمي مرغوب فيه، وينمي لدى الطالب المهارات الفكرية في المواقف الفعلية التي تسهم في بناء شخصيته. لذا سعت الباحثتان إلى تقويم الأسئلة الامتحانية لمادة الكيمياء للصف الخامس الأعدادي، الذي هو بداية التخصص العلمي وتهيئ الطلبة للصف المنتهي للدراسة الأعدادية، ويقع عليه تحمل عبء اعداد العناصر البشرية والمؤهلة لمواصلة تعليمهم العالي. فضلاً عن أن دراسات تتعلق بمادة الكيمياء للصف الخامس على وفق تصنيف جالاجر وآشنر غير موجودة على حد علم الباحثتين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleتقويم الأسئلة الامتحانية على وفق تصنيف جالاجر وآشنر لمادة الكيمياء للصف الخامس العلميen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.