Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12737
Title: قياس بعض العوامل التي تؤثر على مستوى قابلية الفهم لدى طلاب الدراسات المسائية
Authors: جاسم محمد علي
أرشد أدهم أحمد
Issue Date: 2012
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author
Series/Report no.: 16;2
Abstract: في هذا البحث قام الباحثان بدراسة مستوى قابلية الفهم لطلاب الدراسات المسائية، فأخذنا 101 طالبة وطالب فأهملت 6 لعدم الوضوح ودرسنا 95 لنرى أي من العوامل الآتية أكثر تأثيرا على مستوى قابلية فهم الطلبة (العمر، الجنس، التحصيل العلمي، الرغبة، العمل) وان طريقة الأختبار هي الأنحدار المتدرج الذي يتطلب فيه F-test، R-test. وأخذ الباحثان أيهما اكبر F، وأكبرR هو المتغير المستقل الذي لديه أكبر تأثير معنوي على المتغير المعتمد من بقية المتغيرات المستقلة، ووجد الباحثان أن مستوى قابلية فهمهم تعتمد بالأساس على عاملي الرغبة والعمل.وقد تضمن هذا البحث ايضا الأستنتاجات.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12737
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
12-2-5.pdf622.75 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.