Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12953
Title: تأثير الإدارة الديمقراطية في دافعية الانجاز الرياضي في درس التربية الرياضية
Authors: ماجدة حميد
رشوان محمد
Keywords: الإدارة الديمقراطية
دافعية الانجاز
Issue Date: 2013
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 5;1
Abstract: الملخص تعد المدرسة مؤسسة اجتماعية أنشأت وتطورت في كل مجتمع لغرض تهيئة وإعداد الإفراد لتحقيق الأهداف المطلوبة . تعد القيادة في العمل الرياضي من العناصر المهمة والأساسية في نجاح التربية والتعليم وتطوير الأداء الرياضي وبدونها لا يمكن لأي مجتمع إن يستمر من غير قائد يعمل على تنظيم شؤونه والإشراف عليها من أجل تحقيق ألأهداف المطلوبة . والإدارة للدرس نمط من القيادة تهتم في إشباع حاجات الجماعة والاحترام المتبادل والتعاون في حل المشكلات التي تواجه الجماعة فضلاً عن الاشتراك معهم من خلال التشجيع وإبداء الرأي وتعاونه وإثارة وتحفيز الدافعية على الانجاز الدراسي لأنه احد الأمور المهمة التي يسعى درس التربية الرياضية الى تحقيقها.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12953
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ماجدة+حميد.pdf527.74 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.