Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12985
Title: أثر البرمجة الخطية والمتفرعة باستخدام الحاسوب في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني والاحتفاظ بها
Authors: سوزان سليم داود
أياد صالح سلمان
Keywords: سلسلة حركية
الجمناستك
Issue Date: 2013
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 5;2
Abstract: تهدف الدراسة إلى معرفة أثر استخدام نوعين من البرامج التعليمية باستخدام الحاسوب (البرمجة الخطية والبرمجة المتفرعة ) في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني والاحتفاظ بها ، طُبِقَ المنهج التجريبي على عينة البحث التي تضم 30 طالبا ً من طلاب الصف الثاني في كلية التربية الرياضية / جامعة بغداد مقسمين إلى ثلاث مجاميع : طبق على المجموعة الأولى التعلم المبرمج باستخدام البرمجة الخطية وطبق على المجموعة الثانية التعلم المبرمج باستخدام البرمجة المتفرعة بينما كانت المجموعة الضابطة قد استخدمت الأسلوب المتبع في الكلية (التقليدي) ، وقد توصل الباحثان من خلال استخدام الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS إلى مجموعة من النتائج أهمها : إنَّ كلا النوعين من التعلم المبرمج قد حققا تفوقا ً في التعلم والاحتفاظ بالسلسلة الحركية على جهاز المتوازي إلا إنَّ التعلم المبرمج المتفرع هو أكثر فاعلية من التعلم المبرمج الخطي ، وقد أوصى الباحثان بتطبيق التعلم المبرمج المتفرع كنوع من أنواع التعلم الذاتي في تعلم السلسلة الحركية على جهاز المتوازي قيد البحث .
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12985
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سوزان+سليم.pdf734.43 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.