Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12985
Title: | أثر البرمجة الخطية والمتفرعة باستخدام الحاسوب في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني والاحتفاظ بها |
Authors: | سوزان سليم داود أياد صالح سلمان |
Keywords: | سلسلة حركية الجمناستك |
Issue Date: | 2013 |
Publisher: | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Citation: | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index |
Series/Report no.: | 5;2 |
Abstract: | تهدف الدراسة إلى معرفة أثر استخدام نوعين من البرامج التعليمية باستخدام الحاسوب (البرمجة الخطية والبرمجة المتفرعة ) في تعلم سلسلة حركية على جهاز المتوازي في الجمناستك الفني والاحتفاظ بها ، طُبِقَ المنهج التجريبي على عينة البحث التي تضم 30 طالبا ً من طلاب الصف الثاني في كلية التربية الرياضية / جامعة بغداد مقسمين إلى ثلاث مجاميع : طبق على المجموعة الأولى التعلم المبرمج باستخدام البرمجة الخطية وطبق على المجموعة الثانية التعلم المبرمج باستخدام البرمجة المتفرعة بينما كانت المجموعة الضابطة قد استخدمت الأسلوب المتبع في الكلية (التقليدي) ، وقد توصل الباحثان من خلال استخدام الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS إلى مجموعة من النتائج أهمها : إنَّ كلا النوعين من التعلم المبرمج قد حققا تفوقا ً في التعلم والاحتفاظ بالسلسلة الحركية على جهاز المتوازي إلا إنَّ التعلم المبرمج المتفرع هو أكثر فاعلية من التعلم المبرمج الخطي ، وقد أوصى الباحثان بتطبيق التعلم المبرمج المتفرع كنوع من أنواع التعلم الذاتي في تعلم السلسلة الحركية على جهاز المتوازي قيد البحث . |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12985 |
ISSN: | 2074-6032 e-2710-5016 |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
سوزان+سليم.pdf | 734.43 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.