Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13155
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نبيل احمد عبد احمد | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-23T12:23:12Z | - |
dc.date.available | 2024-03-23T12:23:12Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13155 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث إلى اعداد تمرينات مركبة و مدى فاعلية هذه التمرينات في تطوير تركيز الانتباه وبعض المهارات الحركية في كرة القدم ، استخدم الباحث المنهج التجريبي . أما عينة البحث فقد تضمنت طلاب الصف الثاني المتوسط في متوسطة العراق والبالغ عددهم (27) طالب وبالطريقة العمدية لنظراً لتعاون ادارة المدرسة وتم استخدام الاختبارات المرشحة من قبل الخبراء المختصين و بعد استخدام الوسائل الإحصائية المناسبة توصل الباحث إلى استنتاجات أهمها : 1- ان طبيعة التمرينات المختارة تتناسب مع امكانية العينة مما ادى الى زيادة الدافعية بالعمل. 2- ملائمة التمرينات المركبة لا أعمار اللاعبين اسهم في تطبيقها بشكل صحيح ومناسب والذي ساعد كثيرا" في تطوير تركيز الانتباه وبعض المهارات الحركية في كرة القدم. ومن اهم التوصيات : 1- اتباع الاسلوب العلمي عند اختيار التمرينات للوحدة التدريبية مع مراعاتها لطبيعة وخصائص اللاعب ومراعاة مبد الفردية بالتدريب 2- اختيار التمرينات الملائمة للمرحلة العمرية للإمكانية الاداء بالشكل الصحيح والذي يساعد في تطوير المهارات الحركية في كرة القدم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 16;4 | - |
dc.title | التمرينات المركبة في تطوير تركيز الانتباه وبعض المهارات الحركية بكرة القدم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
فاعلية التمرينات المركبة في تطوير تركيز الانتباه وبعض المهارات الحركية بكرة القدم.pdf | 959.32 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.