Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13196
Title: اثر استخدام الألعاب الشعبية في تطوير الإدراك الحسي – الحركي لتلميذات الصف الأول الابتدائي في درس التربية الرياضية
Authors: ماجدة حميد كمبش
Keywords: الإدراك الحسي – الحركي
Issue Date: 2012
Publisher: جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
Citation: https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index
Series/Report no.: 4;4
Abstract: شهدت التربية الرياضية تطوراً كبيراً باستخدام أساليب تدريسية متنوعة ولكن هناك بعض الأساليب لم يتطرق إليها كثير من المختصين وهي استخدام الألعاب الشعبية كوسيلة لإخراج درس التربية الرياضية باعتبارها العاب مختارة تتناسب مع إمكانيات وقدرات الطالبات ولا تحتاج إلى أدوات وإمكانيات عالية من اجل تطوير الإدراك الحسي – الحركي على اعتبار أن هذه الألعاب ليست مجرد لهو واستثمار الوقت ، وإنما هي العاب تساهم في تنمية التوافق العضلي العصبي وهي الأصل في الملاحظة والإدراك ، فهي ليست الأساس لعمليات التعليم بل السبيل لتحسين السلوك الحركي . وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي واستخدمت اختبار هايود لقياس الإدراك الحس – حركي وأظهرت النتائج المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة وهذا يعني للألعاب الشعبية دور كبير في تنمية الإدراك الحس – حركي بالمقارنة مع الألعاب الرياضية التقليدية .
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13196
ISSN: 2074-6032
e-2710-5016
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ماجدة+حميد_4.pdf613.06 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.