Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13213
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجنان حسين علي-
dc.date.accessioned2024-03-24T16:50:40Z-
dc.date.available2024-03-24T16:50:40Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13213-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي الى ايجاد العلاقة بين الذات الجسمية ومؤشر كتلة الجسم لطالبات كلية التربية الرياضية, بينما افترض وجود علاقة ارتباط بين الذات الجسمية ومؤشر كتلة الجسم لطالبات كلية التربية الرياضية. اجري البحث الذي استخدم فيه المنهج الوصفي بطريقة العلاقات الأرتباطية لحل مشكلته, على عينة من طالبات كلية التربية الرياضية في جامعة ديالى عددهن (72) طالبة من المرحلتين الثالثة والرابعة بعد أجراء التجانس بين أفرادها تم اختيارهن بالطريقة العشوائية, وقد استخدم مقياس الذات الجسمية (لمحمد حسن علاوي) وهومقياس مقنن على البيئة العراقية بعنوان (جسمي كما أراه) يتكون من (15) صفة جسمية وعكسها لمقياس متدرج من (1-7) استجابات مرتبة على التوالي(بدرجة كبيرة- بدرجة متوسطة- بدرجة قليلة- لاهذاولاذاك- بدرجة قليلة- بدرجة متوسطة- بدرجة كبيرة) تشير الدرجة العالية للمفهوم العالي للذات الجسمية والدرجة الواطئة للمفهوم المنخفض لها, كما تم قياس أطوال وأوزان أفراد العينة لغرض استخراج مؤشر كتلة الجسم لكل فرد منها حيث صنفت الى تصنيفات الأوزان الخاصة بمنظمة الصحة العالمية وهي على التوالي (نسبة منخفضة- نسبة جيدة- بدين- سمين) وقد استبعد تصنيف (نسبة منخفضة) لعدم استيفاؤه لأي عدد من أفراد العينةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries3;1-
dc.subjectالذات الجسميةen_US
dc.titleالذات الجسمية وعلاقتها بمؤشر كتلة الجسم لطالبات كلية التربية الرياضيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
جنان+حسين.pdf732.02 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.