Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13240
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلي سموم الفرطوسي-
dc.contributor.authorفاضل كاظم حسين-
dc.date.accessioned2024-03-25T19:33:52Z-
dc.date.available2024-03-25T19:33:52Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13240-
dc.description.abstractهدف البحث الى التعرف على العلاقة بين بعض المهارات الدفاعية واساليب الانتباه للاعبين الشباب بكرة السلة وذلك لاهمية هذه الاساليب وتأثيرها على اداء تلك المهارات اذ ان الباحثان وجدا ان هناك ضعفا في اداء هذه المهارات بالنسبة للاعبين الشباب بكرة السلة ومنها المهارات الدفاعية وذلك من خلال المتابعة الميدانية المستمرة لدوري الشباب بكرة السلة ويامل الباحثان من خلال دراستهما هذه الوصول الى نتائج موضوعية من خلال الاختبار ومدى العلاقة بين اساليب الانتباه والمهارات الدفاعية للاعبين الشباب . اذ استخدم الباحثان المنهج الوصفي باسلوب العلاقات الارتباطية وذلك لملائمته ومشكلة البحث، واما بالنسبة لعينة البحث فقد تمثلت باللاعبين الشباب بكرة السلة المشاركين في دوري كرة السلة للموسم (2014- 2015) وعددهم (58) لاعبا ، واستخدم الباحثان الوسائل الاحصائية (SPSS) المناسبة في ايجاد النتائج . وقد استنتج الباحثان هناك ضعفاً واضحاً في علاقة الارتباط بين اساليب الانتباه وبعض المهارات الدفاعية للاعبين الشباب بكرة السلة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseriesابحاث المؤتمر العلمي الدولي الاول لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة -جامعة ديالى;-
dc.subjectالمهارات الدفاعيةen_US
dc.subjectكرة السلةen_US
dc.titleعلاقة بعض المهارات الدفاعية بانواع تركيز الانتباه للاعبين الشباب بكرة السلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
20.pdf1.21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.