Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13253
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نجاة حمدي عبد الله | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-25T20:02:39Z | - |
dc.date.available | 2024-03-25T20:02:39Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13253 | - |
dc.description.abstract | ﻟﻘﺩ ﺃﻀﺤﻰ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ بالمهارات التعليمية ﺍﻟﺤل ﺍﻷﻤﺜل ﻟﻤﻭﺍﺠﻬﺔ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﺘﻐﻴﺭﺍﺕ، ﺍﻷﻤﺭ ﺍﻟﺫﻱ يحقق الاهداف التربوية المنشودة ،ﻭﻤﻥ ﻫﻨﺎ ﺘﺄﺘﻲ ﺃﻫﻤﻴﺔ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ بمهارات التعليم ﻭﺍﻟﺘﻌﹼﻠﻡ ﻭﺩﻭﺭ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻭﻤﺨﺭﺠﺎﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺘﺤﻘﻴﻕ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﻟﻭﻅﻴﻔﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﻨﺸﻭﺩﺓ ﺒﺎﻟﺸﻜل ﺍﻷﻤﺜل،ﻟﺫﺍ ﺘﺭﻜﺯﺕ ﻨﻅﺭﺓ ﺍﻟﺘﺭﺒﻭﻴﻴﻥ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻹﺸﺭﺍﻑ ﻋﻥ ﻁﺭﻴﻕ ﻤﻨﻔﺫﻴﻪ ﺍﻟﻤﺸﺭﻓﻴﻥ ﺍﻟﺘﺭﺒﻭﻴﻴﻥ ﻋﻠﻰ ﺃﻨﻬﻡ ﻓﻲ ﻤﻘﺩﻤﺔ ﻤﻥ ﻴﺴﺘﻁﻴﻊ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺒﻤﺴﺅﻭﻟﻴﺔ ﻟﺘﻘﻭﻴﻡ،ﻭﺍﻟﺘﻁﻭﻴﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺭﻴﻥ ﻟﻠﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺒﻤﺨﺘﻠﻑ ﺠﻭﺍﻨﺒﻬﺎ ؛ ﻭ ﺃﺼﺒﺢ ﻤﻥ ﺍﻟﻀﺭﻭﺭﻱ ﺍﻻﻫﺘﻤـﺎﻡ باﻹﺸﺭﺍﻑ ﺍﻟﺘﺭﺒﻭﻱ ﺍﻟﺫﻱ ﻴﻌﺩ، والتعليم جهداً كبيراً يهدف إلى تحسين مهارات التلميذ وحثه على التفكير العلمي المستمر،فعملية التعليم قد تبدو بانها عملية تعليمية ذات اتجاه واحد تبدأ بالمعلم وتنتهي بالمتعلم وعليه تكون مسالة تطوير مهارات تعليم الاساسية هي المعين في اعداد وتأهيل المعلم من خلال تدريبيه على تلك المهارات بتصميم نماذج تدريبية لمواقف تعليمية تمكن المعلم المتدرب من ممارسة تلك المهارات لتحسين ادائه في التعليم . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 16;5 | - |
dc.title | دور الاشراف التربوي في تحسين المهارات التعليمية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في التعليم الابتدائي (دراسة نظرية) | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور الاشراف التربوي في تحسين المهارات التعليمية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في التعليم الابتدائي.pdf | 602.24 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.