Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13338
Title: | اثر التمرينات والألعاب في التوافق النفسي والاجتماعي للتلاميذ بطيئي التعلم |
Authors: | فرات جبار سعد الله شهاب احمد عكاب |
Keywords: | التوافق النفسي |
Issue Date: | 2010 |
Publisher: | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Citation: | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index |
Series/Report no.: | 2;2 |
Abstract: | يعد الاهتمام بدر التربية الرياضية من الأمور المهمة في تربية النشء تربية شاملة ومتوازنة ، ويعد أسلوب الألعاب من الأساليب التي تكسب التلميذ الخبرات الحركية الضرورية وبالتالي تطوير قدرات الإدراك الحس – حركي الذي يعني "أدارة المعلومات التي تأتي للفرد من خلال الحواس وعملية المعلومات ورد الفعل في ضوء السلوك الحركي الظاهر"(1)، والتي تعد مطلبا أساسيا في هذه المرحلة العمرية باعتبارها ركيزة أساسية للمراحل الأخرى وان أي ضعف في هذه القدرات يؤدي إلى ضعف في السلوك الحركي. (1) امين انور الخولي واسامة كامل راتب؛ التربية الحركية: (القاهرة، دار الفكر العربي، 1982) ص199. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13338 |
ISSN: | 2074-6032 e-2710-5016 |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
فرات+جبار+++شهاب+احمد.pdf | 303.38 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.