Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13698
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلؤي عباس سعود-
dc.date.accessioned2024-04-02T09:37:44Z-
dc.date.available2024-04-02T09:37:44Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/password-loginen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13698-
dc.description.abstractإن فكرة الأساليب المعرفية وأن كانت قد أكدت على النمط المعتاد والمفضل دائماً من قبل الفرد في إدراك المعلومات والتفكير بها ، فأنها لاتقتصر على أنماط السلوك المعرفي حسب ، بل تتعدى لتعكس الفروق في السلوك الاجتماعي والجوانب الشخصية الأخرى ، فالأسلوب المعرفي لايؤثر بالطرائق التي يتمثل من خلالها الفرد المعلومات عن العالم الخارجي ، وإنما يتعدى ذلك الى تنفيذ السلوك الاجتماعي المناسب . ومع التسليم بأن الإنسان اصبح بحاجة ماسة الى استخدام عملياته العقلية بكفاءة تتناسب وحجم التطورات والمشكلات التي يواجهها في مجتمعه المتغير ، فأن أهمية الأسلوب المعرفي (الصقل-الثبات) تتضح من خلال طريقة تعامل الفرد مع المعلومات من حيث أسلوبه في التفكير وطريقته في الفهم والتذكر ، وأنها ترتبط بالحكم على الأشياء وحل المشكلات وتوليد الحلول ، حيث أن الأسلوب المعرفي (الصقل-الثبات) يوضح أن التعامل مع المعلومات يعتمد على صيغ عديدة منها، تصنيف المعلومات وتحليلها وتخزينها واستدعائها عند الضرورة ، كما أن هذه العمليات التي يمارسها الفرد من خلال المواقف التعليمية أو تفاعله اليومي ، تسهم بدور واضح في النمو العقلي للفرد وتوسيع مداركه ومهاراته العقليةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للعلوم التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;4-
dc.titleالأسلوب المعرفي (الصقل – الثبات) وعلاقته بتوليد الحلول لدى طلبة الجامعةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
لؤي.pdf970.81 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.