Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13731
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | رؤى شاكر عجاج | - |
dc.date.accessioned | 2024-04-03T05:02:29Z | - |
dc.date.available | 2024-04-03T05:02:29Z | - |
dc.date.issued | 2013 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/password-login | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13731 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث التالي في التعرف على مدى ممارسة مدرسي (التربية الفنية ) لمبادئ التدريس الفعال في معاهد أعداد المعلمين والمعلمات من وجهة نظر طلبتهم . وتكونت عينة البحث من (100) طالب وطالبة من معاهد أعداد المعلمين والمعلمات في مدينة بعقوبة للعام الدراسي 2012_ 2013 موزعة بالتساوي لكلا الجنسين . أستخدم في أنجاز البحث الحالي المنهج الوصفي " الدراسات المقارنة " ولتحقيق أهداف البحث استخدمت استبانه مكونة بصيغتها النهائية من (43) فقرة متسمة بالصدق والثبات وموزعة على خمس مجالات هي (تهيئة الدرس , الوسائل التعليمية و التقنيات التربوية , شرح وتوضيح المادة , أدارة الصف , التقويم ) وهذه الاستبانه بناها مجموعة باحثين (الكبيسي , وآخرون ) سنة (2008) وطبقوها على طلاب وطالبات أعداد المعلمين في تكريت , طبقت الباحثة الاستبانه بتاريخ 12/ 2 /2013 فضلا عن توضيح أسلوب الإجابة لأفراد العينة وبعد جمع البيانات وتحليلها إحصائيا باستخدام الوسط المرجح والاختبار الزائي للنسب (z-test) وظهرت النتائج الآتية :- 1- بلغت مستويات التدريس الفعال الكلي لمدرسي التربية الفنية من وجهة نظر الطلاب (83%) والطالبات (81%). 2- لايوجد فروق ذو دلالة إحصائية بين وجهتي نظر الطلاب والطالبات في معظم مجالات التدريس الفعال . وقد خرجت الباحثة بعدد من الاستنتاجات منها أن مدرسي ومدرسات مادة التربية الفنية يؤدن تدريسهم بصورة فعالة من وجهة نظر طلبتهم . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للعلوم التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 16;4 | - |
dc.title | ممارسة مدرسي ومدرسات التربية الفنية لمبادئ التدريس الفعال في معاهد أعداد المعلمين والمعلمات من وجهة نظر طلبتهم (دراسة مقارنة ) | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.