Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13770
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمود وادي حسين-
dc.date.accessioned2024-04-03T09:54:41Z-
dc.date.available2024-04-03T09:54:41Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/password-loginen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13770-
dc.description.abstractيهدف البحث الى اعداد تمرينات خاصة ومدى فاعلية هذه التمرينات في تنمية بعض القدرات الحركية والمهارات الهجومية بكرة القدم للصالات ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ، اما عينة البحث فقد تضمنت منتخب تربية ديالى للمراحل الابتدائية للبنين والبالغ عددهم ( 12 ) لاعب وبالطريقة العمدية نظراً لتعاون المدرب واللاعبين مع الباحث وتم استخدام الاختبارات المرشحة من قبل الخبراء المختصين وبعد استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة توصل الباحث الى استنتاجات أهمها ان طبيعة التمرينات المختارة تتناسب مع امكانية العينة مما ادى الى زيادة الدافعية بالعمل ، وان استخدام التمرينات المتنوعة في مرحلة الاعداد الخاص لهُ الاثر الايجابي والفعال في تطوير بعض مكونات القدرات الحركية والمهارات الهجومية بكرة القدم للصالات . وان تكرار التمرينات والتدرج بها من السهل الى الصعب ومن البسيط الى المركب وفق اسس علمية لها تأثير ايجابي في تطوير بعض القدرات الحركية والمهارات الهجومية بكرة القدم للصالات . ومن اهم التوصيات التي توصل اليها الباحث هي اتباع الاسلوب العلمي عند اختيار التمرينات للوحدة التدريبية مع مراعاتها لطبيعة وخصائص اللاعب ومراعاة مبدأ الفردية بالتدريب . واختيار التمرينات الملائمة للمرحلة العمرية لامكانية الاداء بالشكل الصحيح والذي يساعد في تنمية القدرات الحركية والمهارات الهجومية بكرة القدم للصالات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للعلوم التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;4-
dc.titleتأثير تمرينات خاصة في تنمية بعض القدرات المركبة و المهارات الهجومية بكرة القدم للصالاتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
محمود.pdf537.94 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.