Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13864
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | م.م. سماء ابراهيم عبد االله | - |
dc.date.accessioned | 2024-04-05T19:08:47Z | - |
dc.date.available | 2024-04-05T19:08:47Z | - |
dc.date.issued | 2007 | - |
dc.identifier.issn | 8752-1996 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13864 | - |
dc.description.abstract | ملخص البحث يهدف البحث الحالي إلى معرفة مدى ممارسة معلم العلوم لبعض معارات التدريس تألفت مجتمع البحث من ( ١٢٧ ( مدرسة ابتدائية بواقع ( ٣٠ ( مدرسة كعينة بحث والتي تشكل نسبة قدرها ( ٤٣ ( % من مجموع مدارس مجتمع البحث . حيث بلغ عدد مدارس البنين ( ١١ ( مدرسة والبنات ( ١٠ ( مدارس و ( ٩ ( مدارس مختلطة من ( بنين وبنات) للمدارس الابتدائية . ولغرض التحقق من صلاحية المهارات المتضمنة في استمارة الملاحظة للتطبيق في قياس أداء معلمي العلوم للمرحلة الابتدائية وسلامة صياغتها تم عرضه على مجموعة من الخبراء والمختصين لإيجاد الصدق والتحقق من الثبات وبذلك أصبح الأداة صالحا للتطبيق الميداني . ومن أهم النتائج التي توصل أليها البحث ان تدريس مادة العلوم العامة الذي يجري في المدارس الابتدائية ليس بالكفاءة المطلوبة لان اكثر من ٥٠ %من مكونات تدري | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 11;1 | - |
dc.title | الكفايات التعليمية لمعلمي العلوم في محافظة ديالى | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.