Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13864
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.م. سماء ابراهيم عبد االله-
dc.date.accessioned2024-04-05T19:08:47Z-
dc.date.available2024-04-05T19:08:47Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13864-
dc.description.abstractملخص البحث يهدف البحث الحالي إلى معرفة مدى ممارسة معلم العلوم لبعض معارات التدريس تألفت مجتمع البحث من ( ١٢٧ ( مدرسة ابتدائية بواقع ( ٣٠ ( مدرسة كعينة بحث والتي تشكل نسبة قدرها ( ٤٣ ( % من مجموع مدارس مجتمع البحث . حيث بلغ عدد مدارس البنين ( ١١ ( مدرسة والبنات ( ١٠ ( مدارس و ( ٩ ( مدارس مختلطة من ( بنين وبنات) للمدارس الابتدائية . ولغرض التحقق من صلاحية المهارات المتضمنة في استمارة الملاحظة للتطبيق في قياس أداء معلمي العلوم للمرحلة الابتدائية وسلامة صياغتها تم عرضه على مجموعة من الخبراء والمختصين لإيجاد الصدق والتحقق من الثبات وبذلك أصبح الأداة صالحا للتطبيق الميداني . ومن أهم النتائج التي توصل أليها البحث ان تدريس مادة العلوم العامة الذي يجري في المدارس الابتدائية ليس بالكفاءة المطلوبة لان اكثر من ٥٠ %من مكونات تدريen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries11;1-
dc.titleالكفايات التعليمية لمعلمي العلوم في محافظة ديالىen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
8.pdf131.08 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.