Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13965
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمصطفى جواد حسين-
dc.date.accessioned2024-04-07T06:31:12Z-
dc.date.available2024-04-07T06:31:12Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/password-loginen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13965-
dc.description.abstractيهدف البحث الى اعداد تمرينات تنافسية ومدى فاعلية هذه التمرينات في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب بكرة اليد ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ، اما عينة البحث متوسطة طارق بن زياد ( الصف الثاني ) والبالغ عددهم ( 60 ) طالباُ وبالطريقة العمدية نظراً لتعاون ادارة المدرسة مع الباحث وتوفر الاجهزة والادوات وتم استخدام الاختبارات المرشحة من قبل الخبراء المختصين وبعد استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة توصل الباحث الى استنتاجات أهمها ان طبيعة التمرينات المختارة في البحث قد زادت دافعية المتعلم نحو التعلم من خلال زيادة المنافسة ، وان استخدام التمرينات التنافسية ساعدت في زيادة المتعة والتسلية مما شجع الطلاب نحو التعلم . وان استخدام كرات مختلفة الحجم والوزن ساهم في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب . وان تكرار التمرينات والتدرج بها من السهل الى الصعب ومن البسيط الى المركب وفق اسس علمية لها تأثير ايجابي في تعلم المهارات . ومن اهم التوصيات التي توصل اليها الباحث هي اتباع الاسلوب العلمي عند اختيار التمرينات للوحدة التعليمية مع مراعاتها لطبيعة وخصائص المرحلة العمرية ومراعاة مبدأ الفروق الفردية في التعلم . الاهتمام بالجوانب الترويحية والتشويقية اثناء اختيار التمرينات المهارية بكرة اليدen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للعلوم التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;4-
dc.titleفاعلية تمرينات تنافسية باستخدام كرات مختلفة في تعلم مهاتي الطبطبة والتصويب بكرة اليدen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مصطفى.pdf1.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.