Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14305
Title: الصمود الاكاديمي لدى مدرسي المرحلة الاعدادية
Authors: علي جعار لفته
Keywords: الصمود الاكاديمي , مدرسي المرحلة الاعدادية
Issue Date: 2024
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath
Series/Report no.: 28;1
Abstract: يهدف البحث الحالي التعرف الى الصمود الاكاديمي لدى مدرسي المرحلة الاعدادية . ولتحقيق أَهداف البحث تم بناء مقياس الصمود الاكاديمي وفق انموذج (Cassidy , 2016) , بعد اتباع الخطوات العلمية في بنائه والتحقق من صدقه وثباته و تكونت عينة البحث الحالي من ( 400) مدرس ومدرسة من مدرسي المرحلة الاعدادية في المدارس الحكومية الصباحية في بعقوبة ( المركز) من كلا الجنسين ( ذكور – اناث ) للعام الدراسي (2022 – 2023) , وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية بالأسلوب المتناسب . وباستخدام الوسائل الاحصائية (الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ومعامل الفا كرونباخ ) ,وقد اسفرت النتائج بأن عينة البحث يوجد لديهم صمود اكاديمي . وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14305
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf1.18 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.