Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14305
Title: | الصمود الاكاديمي لدى مدرسي المرحلة الاعدادية |
Authors: | علي جعار لفته |
Keywords: | الصمود الاكاديمي , مدرسي المرحلة الاعدادية |
Issue Date: | 2024 |
Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
Citation: | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath |
Series/Report no.: | 28;1 |
Abstract: | يهدف البحث الحالي التعرف الى الصمود الاكاديمي لدى مدرسي المرحلة الاعدادية . ولتحقيق أَهداف البحث تم بناء مقياس الصمود الاكاديمي وفق انموذج (Cassidy , 2016) , بعد اتباع الخطوات العلمية في بنائه والتحقق من صدقه وثباته و تكونت عينة البحث الحالي من ( 400) مدرس ومدرسة من مدرسي المرحلة الاعدادية في المدارس الحكومية الصباحية في بعقوبة ( المركز) من كلا الجنسين ( ذكور – اناث ) للعام الدراسي (2022 – 2023) , وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية بالأسلوب المتناسب . وباستخدام الوسائل الاحصائية (الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ومعامل الفا كرونباخ ) ,وقد اسفرت النتائج بأن عينة البحث يوجد لديهم صمود اكاديمي . وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14305 |
ISSN: | 1996-8752 |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.