Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14307
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فرات جبار سعد الله العزاوي | - |
dc.contributor.author | رافد محمود عزيز العبادي | - |
dc.date.accessioned | 2024-06-13T08:41:20Z | - |
dc.date.available | 2024-06-13T08:41:20Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14307 | - |
dc.description.abstract | استهدف البحث الحالي إسلوب التعلم السريع في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب" ، ومنه فرضية البحث "لأسلوب التعلم السريع أثر ايجابي في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب". وقد اعتمد الباحثان منهجًا تجريبيًا ذو المجموعتين ( التجريبية ، والضابطة ) باختبارين قبلي وبعدي ، وقد حدد الباحثان مجتمع بحثه بطلاب المدارس المتوسطة والتابع للمديرية العامة لتربية محافظة ديالى، أَمّا عينة البحث فقد تمثلت بطلاب الصف الثاني متوسط من مدرسة (متوسطة بلاط الشهداء للبنين) والبالغ عددهم (40) طالبًا، وقد قسمت العينة على مجموعتين (تجريبية وضابطة) وبواقع (20) طالبا لكل مجموعة، لتدرس المجموعة التجريبية بأسلوب التعلم السريع (16) وحدة بواقع وحدتين تعليميتين في الأسبوع، وقام الباحثان بإجراء الاختبارات القبلية ومن ثم تطبيق الوحدات(المعدة على المجموعة التجريبية) وبعدها اجرى الباحثان الاختبارات البعدية للمجموعتين وقام بتحديد المعدات والمتغيرات والاختبارات ، وتم تطبيقا ، واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة مما يعني اثر كبير للتعلم السريع على حساب الطريقة المتبعة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 28;1 | - |
dc.subject | التعلم السريع ، المهارات الأساسية بكرة القدم | en_US |
dc.title | أثر أسلوب التعلم السريع في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.