Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14732
Title: الادراك المثالي متعدد الابعاد وعلاقته بمخططات الذات لدى طلبة المرحلة الإعدادية
Authors: ا.م.د. نور جبار علي, م.م. سنان حسين كاظم
Keywords: الادراك المثالي متعدد الابعاد
وعلاقته بمخططات الذات
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية
Series/Report no.: العدد 99;المجلد الأول
Abstract: استهدف البحث الحالي التعرف على الادراك المثالي متعددة الابعاد ومخططات الذات لدى طلبة المرحلة الاعدادية. فضلاً عن العلاقة الارتباطية بين المتغيرين لدى طلبة المرحلة الاعدادية.وتكونت عينة الدراسة من (400 ) طالباً وطالبة واستخدمت الباحثتان في هذه الدراسة أداتين: تم بناء مقياس الادراك المثالي متعدد الابعاد وفق نظرية(ستوبير،2010), وبناء مقياس مخططات الذات وفق نظرية (ماركوس، 1977)، وكانت نتائج الدراسة كالآتي: ان طلبة الاعدادية يتصفون بالإدراك المثالي المتعدد الابعاد ويتصفون بمخططات الذات. كما بينت النتائج وجود علاقة طردية ذات دلالة احصائية بين الادراك المثالي المتعدد الابعاد ومخططات الذات وفي ضوء نتائج الدراسة تم وضع الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14732
ISSN: 2789-6838 / 2663-7405
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf2.25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.