Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14890
Title: | أثر تصميم تعليمي قائم على انموذج تمتين طبقات الادراك المعرفي في مهارات الحل الإبداعي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مادة الرياضيات |
Authors: | أ. م جنان احمد رجا |
Keywords: | تصميم تعليمي، أنموذج تمتين طبقات الادراك المعرفي، مهارات الحل الإبداعي ، الرياضيات، المرحلة الثانية |
Issue Date: | 2024 |
Publisher: | جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية |
Series/Report no.: | العدد 100;المجلد الثاني |
Abstract: | هدف البحث التعرف الى أثر تصميم تعليمي لأنموذج تمتين طبقات الادراك المعرفي في مهارات الحل الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مادة الرياضيات, ولتحقيق هدف اعتـمدت الباحثة التصميم التجريبي ذي الاختبار البعدي للمجموعتين متكافئتين ,لقد تم مكافئة بـ(المعرفة السابقة, الذكاء, والتحصيل السابق ) ,وتكونت العينة من (67) طالبة بواقع (35)طالبة للمجموعة التجريبية و(32) طالبة للمجموعة الضابطة, وتـم اعداد اختبار للتفكير الحاذق لطــالبات الصف الرابع العلمي المكون من (35) فقرة ,وتم استخراج الصدق والثبات وكانت جيدة وتم استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14890 |
ISSN: | 2789-6838 / 2663-7405 |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.