Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15876
Title: https://www.lawjur.uodiyala.edu.iq/index.php/jjps/article/view/560
Authors: ناصر علوان, شوقي
علي صاحب حسن, محمد
Keywords: التقليد التجاري، تقليد العلامة التجارية، العلامة التجارية.
Issue Date: 15-ديس-2024
Publisher: https://www.lawjur.uodiyala.edu.iq/index.php/jjps/article/view/560
Series/Report no.: https://doi.org/10.55716/jjps.2024.13.2.14;
Abstract: درجت الشركات المختلفة أنواعها وجنسياتها على وضع عناوين لها على الإنترنت بهدف الاتصال بالعملاء والمستهلكين وتعريف نشاطها وعرض خدماتها للجمهور، وهنالك العديد من المواقع الإلكترونية لهذه الشركات، وتحتل المؤسسات التجارية النصيب الأكبر في عدد المواقع الرقمية على الإنترنت إذ أصبحت الوسيلة الأكثر ترويجاً لمنتجاتها وخدماتها وعرضها للتبادل التجاري والتسويق الإلكتروني. قد تكون أسماء المواقع الإلكترونية علامة تجارية فإن اعتداء اسم موقع على علامة تجارية مسجلة في العراق أو مشهورة توفر لها الحماية القانونية في قانون العلامات والبيانات التجارية العراقي رقم (۲۱) لسنة ١٩٥٧ المعدل، حماية جنائية ومدنية، إذ يحق للمتضرر رفع دعوى بالمسؤولية المدنية للمطالبة بالتعويض النقدي ما لحقه من خسارة وما فاته من كسب، متمثلا في القانون العراقي الأرباح التي حققها المعتدي من استغلال العلامة التجارية المقلدة أو المزورة، اضافة للتعويض العيني بنشر قرار التزوير والتقليد في جريدة رسمية لرد اعتبار وسمعة العلامة التجارية المقلدة.
URI: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15876
ISSN: 2225-2509
Appears in Collections:مجلة العلوم القانونية والسياسية / Journal of Juridical and Political Science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
14.pdf770.36 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.