Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15890
Title: | اثر تمـرينات مهارية باسلوب التعلم السريع في تعلم مهارة الارسال بالتنس للطالبات |
Authors: | مروة عبد الكريم عبد الرحمن |
Keywords: | تمرينات مهارية , اسلوب التعلم السريع , مهارة الارسال في التنس |
Issue Date: | 12-ينا-2024 |
Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
Citation: | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath |
Series/Report no.: | 28;4 |
Abstract: | شهد العالم تطورات كبيرة في العديد من الميادين ومنها الميدان الرياضي إذ شهد تطورا للأداء الفني في الألعاب والفعاليات الرياضية كافة وفي مختلف المستويات، والذي أدى إلى تسريع عمليات التعلم واختصار زمنه ويركز التعلم السريع على مدى تفاعل المتعلم و انشغاله بالمادة العلمية من خلال عملية اجتماعية تعاونية مليئة بالدعم والتوجيه من كل المصادر المحيطة والمتوفرة حوله وتلخصت أهمية البحث باستخدام تمرينات مهارية بأسلوب التعلم السريع للطالبات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والتي تؤثر في مهارة الارسال في التنس للطالبات وهدف البحث الى اعداد تمرينات مهارية باسلوب التعلم السريع لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وتضمنت اجراءات البحث في استخدام اختبار مهارة الارسال في التنس الارضي واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة المشكلة ، وتحقيق أهداف البحث ، واعتمدت تصميم المجموعة العشوائية ذات الاختبارين القبلي والبعدي وقد تكون مجتمع البحث من طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وقد بلغ عدد عينة البحث (10) طالبة يمثلون نسبة 50% من مجتمع الاصل . وتوصلت الباحثة الى عدة استنتاجات : 1- أن استخدام التمرينات المهارية بأسلوب التعلم السريع كان لها اثرٌ ايجابي في مهارة الارسال بالتنس . 2- حصلت فروقاتٍ معنوية في اختبارات متغيرات الدراسة القبلية والبعدية لصالح الاختبار البعدي . وقد اوصت الباحثة بعدة توصيات يمكن اجمالها بالاتي : 1- استخدام اسلوب التعلم السريع في تعلم مهارات اساسية اخرى في التنس . 2- ضرورة استخدام اسلوب التعلم السريع ضمن طرائق تدريس في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة. |
URI: | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15890 |
ISSN: | 1996-8752 |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.