Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15922
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزمن ناظم بلام-
dc.date.accessioned2025-02-18T08:33:18Z-
dc.date.available2025-02-18T08:33:18Z-
dc.date.issued2024-01-12-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15922-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي للتعرف على المزاج الإيجابي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ، ولتحقيق أهداف البحث قام الباحثان ببناء مقياس (المزاج الإيجابي)على وفق نظرية البناء والتوسع في المشاعر الايجابية وتعريف (Fredrickson,1998) وجرى التحقق من الصدق الظاهري وصدق البناء ،وجرى التحقق من الثبات بطريقة إعادة الاختبار إذ بلغ معدل الثبات (0,92( في حين بلغ معامل الثبات بطريقة الفا كرو نباخ (0.75) وبعدها جرى تطبيق المقياس على عينة البحث الأساسية المكونة من (٤٠٠(طالب وطالبة من مدارس بعقوبة المركز ،اذ اختيرت عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ذات التوزيع المتناسب و لمعالجة بيانات الدراسة إحصائيا استعمل الباحثان الحقيبة الاحصائية ((SPSSواسفرت النتائج ان أفراد العينة لديهم مزاج ايجابي عالي قياسا بالمتوسط النظري للمقياس وفي ضوء النتائج خرج البحث الحالي بعدد من التوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries28;4-
dc.subjectالمزاج الإيجابيen_US
dc.titleالمزاج الايجابي لدى طلبة المرحلة الإعداديةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13.pdf1.2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.