Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16028
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أ.م عباس عبد خسباك | - |
dc.date.accessioned | 2025-03-17T21:14:49Z | - |
dc.date.available | 2025-03-17T21:14:49Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.issn | 2789-6838 / 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16028 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى " تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي " اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة ، ولتحقيق اهداف البحث اعد الباحث بطاقة التحليل ، وصاغ الباحث فقرات المفاهيم النحوية وأصبحت بصورتها النهائية ( 20 ) فقرة ، وبعد التحققُ من صدق وثبات الاداة استعمل الباحث الحزم الإحصائي SPSS )) لتحليل البيانات ، معامل ارتباط بيرسون وتيبن ان الفقرة السابعة جاءت المرتبة الأولى بحصولها على متوسط مرجح قدرهُ ( 2،933 ) ، والفقرة الثامنة المرتبة العشرين وبمتوسط مرجح قدره ( 1،816 ) ، واضهلرت النتائج يوجد ضعفاً واضحاً باستعمالِ طالبات الخامس الاعدادي للمفاهيم النحَوية في التعبير الكتابي . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | العدد 102;المجلد الأول | - |
dc.subject | تحليل ، مفاهيم ، النحوية | en_US |
dc.title | تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.