Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16028
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.م عباس عبد خسباك-
dc.date.accessioned2025-03-17T21:14:49Z-
dc.date.available2025-03-17T21:14:49Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.issn2789-6838 / 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16028-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى " تحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي " اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة ، ولتحقيق اهداف البحث اعد الباحث بطاقة التحليل ، وصاغ الباحث فقرات المفاهيم النحوية وأصبحت بصورتها النهائية ( 20 ) فقرة ، وبعد التحققُ من صدق وثبات الاداة استعمل الباحث الحزم الإحصائي SPSS )) لتحليل البيانات ، معامل ارتباط بيرسون وتيبن ان الفقرة السابعة جاءت المرتبة الأولى بحصولها على متوسط مرجح قدرهُ ( 2،933 ) ، والفقرة الثامنة المرتبة العشرين وبمتوسط مرجح قدره ( 1،816 ) ، واضهلرت النتائج يوجد ضعفاً واضحاً باستعمالِ طالبات الخامس الاعدادي للمفاهيم النحَوية في التعبير الكتابي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 102;المجلد الأول-
dc.subjectتحليل ، مفاهيم ، النحويةen_US
dc.titleتحليل التعبير الكتابي وفق المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الخامس الاعداديen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf1.98 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.