Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16528
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الحسن رحيمة مشكور-
dc.date.accessioned2025-05-25T15:10:50Z-
dc.date.available2025-05-25T15:10:50Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne- 7210-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16528-
dc.description.abstractتتجلى أهمية البحث من خلال بيان دور التعلم والتعليم باستخدام الطرائق التعلمية الصحيحة ومنها طريقة المجموعات التعليمية التعاونية غير الرسمية لرفع مستوى الأداء المهاري الدفاعي للاعبي المبارزة . وتكمن مشكلة البحث : هناك ضعف واضح في الاداء الدفاعي عكس الهجومي والتي تم الاستدلال عليها من خلال استطلاع رأي الخبراء والمختصين ومن خلال المشاهدة لتعلم تلك المهارات ، مما تطلب الامر الى ايجاد الطريقة التعليمية المناسبة حتى لو كانت بطريقة ( المجموعات غير الرسمية) لغرض المعالجة ورفع مستوى تلك المهارات الدفاعية والارتقاء بمستوى المتعلمين ولعبة المبارزة. وكانت اهم أهداف البحث: تعرف على تأثير التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية) في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلاب. وتم الاستعانة بالمنهج التجريبي اما عينة البحث فهم طلبة المرحلة الثالثة. وتم الاستنتاج :التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية) حقق اهداف التعلم وساعد في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلاب .وعليه تم التوصية : اعتماد التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية ) ضمن الوحدات التعليمية لا نه حقق اهداف التعلم وساعد في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلابen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries16;62-
dc.subjectالمهارات الاساسية الدفاعيةen_US
dc.subjectالتعلم التعاونيen_US
dc.subjectسلاح الشيش للمبتدئينen_US
dc.titleتأثير التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية) في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلابen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.