Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16528
Title: | تأثير التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية) في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلاب |
Authors: | عبد الحسن رحيمة مشكور |
Keywords: | المهارات الاساسية الدفاعية التعلم التعاوني سلاح الشيش للمبتدئين |
Issue Date: | 2024 |
Publisher: | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Citation: | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index |
Series/Report no.: | 16;62 |
Abstract: | تتجلى أهمية البحث من خلال بيان دور التعلم والتعليم باستخدام الطرائق التعلمية الصحيحة ومنها طريقة المجموعات التعليمية التعاونية غير الرسمية لرفع مستوى الأداء المهاري الدفاعي للاعبي المبارزة . وتكمن مشكلة البحث : هناك ضعف واضح في الاداء الدفاعي عكس الهجومي والتي تم الاستدلال عليها من خلال استطلاع رأي الخبراء والمختصين ومن خلال المشاهدة لتعلم تلك المهارات ، مما تطلب الامر الى ايجاد الطريقة التعليمية المناسبة حتى لو كانت بطريقة ( المجموعات غير الرسمية) لغرض المعالجة ورفع مستوى تلك المهارات الدفاعية والارتقاء بمستوى المتعلمين ولعبة المبارزة. وكانت اهم أهداف البحث: تعرف على تأثير التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية) في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلاب. وتم الاستعانة بالمنهج التجريبي اما عينة البحث فهم طلبة المرحلة الثالثة. وتم الاستنتاج :التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية) حقق اهداف التعلم وساعد في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلاب .وعليه تم التوصية : اعتماد التعليم التعاوني بطريقة (المجموعات غير الرسمية ) ضمن الوحدات التعليمية لا نه حقق اهداف التعلم وساعد في تعلم بعض المهارات الدفاعية بسلاح الشيش للطلاب |
URI: | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16528 |
ISSN: | 2074-6032 e- 7210-5016 |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تأثير+التعليم+التعاوني+بطريقة+(المجموعات+غير+الرسمية)+في+تعلم++بعض+المهارات+الدفاعية+بسلاح+الشيش+للطلاب+.pdf | 1.51 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.