Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16719
Title: أثر استراتيجية قائمة على التفكير الجانبي في التحصيل الادبي عند طالبات الصف الخامس الادبي
Authors: اسراء عدنان عبد الله
Keywords: أثر، التفكير الجانبي، التحصيل ، صف الخامس الاعدادي
Issue Date: 9-Jan-2025
Publisher: مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
Citation: https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath
Series/Report no.: 29;3
Abstract: يهدف البحث الى معرفة اثر استراتيجية قائمة على التفكير الجانبي في تحصيل الادبي لدى طالبات الخامس اعدادي وبلغت عينة البحث من (31) طالبة للمجموعة التجريبية التي تدرس مادة الادب والتي تمثلها شعبة (ب) و(31) طالبة للمجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها وفق الطريقة الاعتيادية والتي تمثلها شعبة (أ) ولتحقيق هدف البحث اختارت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي واختبارا بعديا وقد اجريت عملية التكافؤ بين مجموعتي البحث من المتغيرات الاتية: العمر الزمني ،درجات الطالبات في مادة الادب للفصل الدراسي الاول، التحصيل الدراسي للوالدين ،ومن ثم قامت الباحثة بأعداد الخطط التدريسية للموضوعات الداخلة ضمن. التجربة ،واظهرت النتيجة تفوق استراتيجية التفكير الجانبي على الطريقة الاعتيادية في ضوء النتائج التي توصلت اليها الباحثة اوصت التأكيد على استخدام الاستراتيجيات الحديثة في التدريس. وامتدادا لهذا البحث اقترحت الباحثة اجراء دراسات مماثلة للدراسة الحالية في مراحل وصفوف دراسية اخرى في فروع اللغة العربية
URI: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16719
ISSN: 1996-8752
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf1.16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.