Please use this identifier to cite or link to this item:
                
    
    http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16730Full metadata record
| DC Field | Value | Language | 
|---|---|---|
| dc.contributor.author | عمر شهاب أحمد | - | 
| dc.date.accessioned | 2025-10-23T05:47:09Z | - | 
| dc.date.available | 2025-10-23T05:47:09Z | - | 
| dc.date.issued | 2025-01-09 | - | 
| dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US | 
| dc.identifier.issn | 1996-8752 | - | 
| dc.identifier.uri | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16730 | - | 
| dc.description.abstract | يهدف هذا البحث إلَى إبراز الرشاقة الاستراتيجية والتفكير التكاملي لدى المرشدين التربويين ، وقيام الباحث ببناء مقياس الرشاقة الاستراتيجية وتم استخراج الصدق الظاهري للمقياس وعرض على (20) محِكم مُنِ العلًوم التربوية والنفسية بلغ معامل اَلصدق (0،80) واستخراج الثبات بطريقتين الاولى بلغ معامل الثبات بطريقة اعادة الاختبار (0،83) وبلغ معامل الثبات بطريقة الفا كرونباخ (0،79) وقيام الباحث يتبني مقياس التفكير التكاملي ( للجبوري ،2022) وتم استخراج الصدق الظاهري للمقياس وعرض على (20) رمحِكم مُنِ العلًوم التربوية والنفسية بلغ معامل اَلصدق (100%) واستخراج الثبات بطريقتين الاولى بلغ معامل الثبات بطريقة اعادة الاختبار (0،87) وبلغ معامل الثبات بطريقة الفا كرونباخ (0،75)، وتم استخراج باقي الخصائص السايكومترية ، وتم تطبيق المقياس على (400) مرشد ومرشدة في محافظة ديالى وتوصل البحث الى مجموعة نتائج هي يمتلك عينة البحث الرشاقة الاستراتيجية وكذلك التفكير التكاملي ولا يوجد فرق بين الذكور والاناث وخرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات . | en_US | 
| dc.language.iso | other | en_US | 
| dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US | 
| dc.relation.ispartofseries | 29;3 | - | 
| dc.subject | الرشاقة – المرشدين - محافظة | en_US | 
| dc.title | الرشاقة الاستراتيجية وعلاقتها بالتفكير التكاملي لدى المرشدين التربويين في محافظة ديالى | en_US | 
| dc.type | Article | en_US | 
| Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research | |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

